مجلة العلوم الانسانية
Volume 17, Numéro 1, Pages 661-675
2017-06-30

سلوك المستهلك السیاحي في المؤسسات الخدمیة السیاحیة د ا رسة میدانیة

الكاتب : حدة متلف .

الملخص

حاولت هذه الد ا رسة إب ا رز العلاقة بین سلوك المستهلك السیاحیوالخدمات السیاحیة المقدمة من خلال د ا رسة میدانیة بالوكالات السیاحیة لولایة باتنة. وقد توصلت الد ا رسة إلى أن هناك علاقة ارتباطیة ذات دلالة إحصائیة بین كل منسلوك المستهلك السیاحي والخدمات السیاحیة المقدمة. وفي ضوء النتائج التي توصلت لها الد ا رسة تم تقدیم مجموعة من الاقت ا رحات حسب الإمكانات المتاحة relation entre le comportement du consommateur touristique et la prestation des services touristiques à travers uneétude au niveau des agencestouristiques de la wilaya de Batna. L’étude a révélé qu’il existe une corrélation statistiquement significative entre la prestation des services touristiques et le comportement du consommateur touristique. L’étude a présenté une série de suggestions en fonction des capacités disponibles.

الكلمات المفتاحية

المستهلك السیاحي، الخدمات السیاحیة المقدمة، الوكالات السیاحیة، المؤسسات الخدمیة السیاحیة.