مجلة العلوم الانسانية
Volume 17, Numéro 2, Pages 45-57
2017-12-31

تأثير عولمة الإستراتيجية التسويقية على الأداء التصديري في الأسواق الدولية

الكاتب : أسماء فرداس .

الملخص

يقوم هذا البحث بدراسة تأثير عولمة الإستراتيجية التسويقية على الأداء التصديري في الأسواق الدولية، فقد حاولنا من خلال هذه الدراسة إيجاد مدى تأثير عناصر البيئة الداخلية والخارجية في تكييف أو تنميط الإستراتيجية التسويقية في الأسواق الدولية، ومدى تأثيرها كذلك على الأداء التصديري، كما أن هذا الأخير يتأثر بنوع الإستراتيجية التسويقية المتبناة من قبل المنظمة. Ce document étudie l'effet de la mondialisation de la stratégie marketing sur la performance à l'export aux marchés internationaux, nous avons essayé à travers cette étude de trouver l'impact des éléments internes et externes de l'environnement sur l'adaptation ou la standardisation de la stratégie marketing dans les marchés internationaux, ainsi que leurs impact sur la performance à l'export, et Celui-ci est influencée par le type de la stratégie marketing adoptée par l'entreprise .

الكلمات المفتاحية

البيئة الداخلية، البيئة الخارجية، التكييف، التنميط، الأداء التصديري