مجلة العلوم الانسانية
Volume 15, Numéro 1, Pages 1133-1146
2015-06-30

معوقات التفاعل الصفي لدى مدرسي الطور الثالث من التعليم الابتدائي

الكاتب : محمد علي بناي . ياسين محجر .

الملخص

إن الدراسة الحالية تصبو إلى البحث عن معوقات التفاعل الصفي التي يعاني منها مدرسي الطور الثالث(السنة الخامسة), من التعليم الابتدائي أثناء تنفيذ الفعل التعليمي والتي تقف عائقا أمام التفاعل الصفي الايجابي ولهذا فقد اعتمدنا على الافتراضات علمية حيث توصلنا إلى النتائج الآتية: -هناك معوقات للتفاعل الصفي لدى مدرسي الطور الثالث من التعليم الابتدائي.-هناك تفاوت في معوقات التفاعل الصفي لدى مدرسي الطور الثالث من التعليم الابتدائي. L’étude actuelle a pour objectif de déterminer les obstacles de l’interaction qui entravent l’enseignant des écoles primaire au sein de la classe. En appliquant un outil de mesure sur un échantillon d’enseignants, l’étude a montré qu’il y'a déférents entre les enseignants dans les obstacles qui entravent l’interaction en classe.

الكلمات المفتاحية

تفاعل صفي، معوقات التفاعل الصفي ، مدرسي الطور الثالث من التعليم الابتدائي