مجلة اللغة العربية وآدابها
Volume 3, Numéro 10, Pages 75-86
2015-03-01

الإنتاج الكتابي في ضوء المقاربة النصية في المدرسة الجزائرية -طرق تعلمه وتقويمه-

الكاتب : صالح غيلوس .

الملخص

د : الملخص إن الحاجة إلى نظام تعليمي يتميز بالجودة والإتقان، أدى بأهل الاختصاص إلى التفكير في تبني استراتيجيات حديثة، تجعل من المتعلم مبدعا ومتميزا عن بقية أقرانه، ومتحملا لمسؤولية تعلمه ذاتيا، كما أنه مدرك للمشكلات المحيطة به، وفي ضوء هذه الرؤية الجديدة، لم يعد الإنتاج الكتابي وسيلة لتعلم اللغة العربية، بل أضحى الهدف السامي من العملية التعليمية برمتها، فكان الاهتمام البالغ بطرق تعلمه وتقويمه في ضوء المقاربة النصية.

الكلمات المفتاحية

الإنتاج، الكتابي، المقاربة، النصية ، المدرسة، الجزائرية ؛ تعلم؛ تقويم