الأفاق للدراسات الإقتصادية
Volume 4, Numéro 1, Pages 140-157
2019-03-31
الكاتب : هدى معيوف . منيرة لجنف . نادية عز الدين .
تهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع تبني الجزائر للتسويق الأخضر الذي أصبح ضرورة تتطلبها التغيرات الاقتصادية والبيئية، فهو لم يعد اختيارا وإنما إلزاما على المؤسسات من أجل تحقيق مركز تنافسي مميز وتطوير حصتها التسويقية. من خلال الابتكار والإبداع في البحث عن طرق وأساليب للحد من الإضرار بالبيئة ورسكلة النفايات، حيث أصبح إلزاما على هذه المؤسسات تجسيد هذه الأساليب والطرق من .خلال ترجمة استراتيجياتها ميدانيا وفق خطة عملية تكون مجسدة في عناصر المزيج التسويقي الأخضر، التي تصاغ من أجل إنتاج منتجات عالمية وفق معايير بيئية دولية تلبي حاجيات ورغبات المستهلكين
التسويق الأخضر ; المزيج التسويقي الأخضر ; المستهلك الأخضر ; واقع تبني الجزائر للتسويق الأخضر
Mimoune Nabila
.
Krush Mohamed.lamino
.
Mairif Okba
.
pages 83-100.