مجلة إضافات إقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 80-97
2019-04-01
الكاتب : ميسون بلخير .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الذكاء الأخلاقي في إدارة المنظمة لصورتها الذهنية، وتقديم توصيات بناء على النتائج المتوصل إليها، ولغرض تحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بتصميم وتوزيع إستمارة أسئلة متعلقة بموضوع البحث حيث شملت 21 فقرة حول الذكاء الأخلاقي وإدارة الصورة الذهنية، وذلك من أجل جمع البيانات وتحليلها وإختبار فرضيات الدراسة بإستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS)، وقد شملت الدراسة 35 إداري للمنظمة من أصل 44 ،وتم إستخدام العديد من الأساليب الإحصائية لتحقيق أهداف هذه الدراسة، وبعد إجراء عملية التحليل تم التوصل إلى أن هناك الذكاء الأخلاقي يؤثر في الصورة الذهنية من خلال تأثيره على عناصرها الثلاث وهي الصورة الذهنية الذاتية والصورة الذهنية المرغوبة والصورة الذهنية المدركة.
صورة ذهنية، ذكاء أخلاقي، صورة ذاتية، صورة مرغوبة، صورة مدركة.
سعاد بشوع
.
حياة بن اسماعين
.
ص 177-198.
حجاج محمد الهاشمي
.
نمر محمد الخطيب
.
جعدي شريفة
.
ص 79-87.
بوذراع خلود
.
غريب الطاوس
.
ص 138-157.
حم عيد سناء
.
شعبان رشيدة
.
ص 801-818.