les cahiers du mecas
Volume 12, Numéro 1, Pages 310-323

الابتكار التسويقي و اثره على تعزيز رضى الزبون دراسة حالة "مؤسسة كوندور الجزائر"

الكاتب : صالح عياد . بن زيدي عبد اللطيف .

الملخص

رضى الزبون أصبح أهم الأهداف التي تسعى المنظمة لتحقیقها وتبحث عن أفضل الوسائل لذلك، ولبلوغ هذا الهدف، یعتبر التسویق الإبتكاري من أهم الأسالیب والحلول، فهو یضمن مواجهة التحدیات والتكیف مع المستجدات المعاصرة والتغیرات في الحاجات والرغبات، وخلق قیمة أفضل من المنافسین تضمن التمیز والتفوق في أذهان الز بائن وكسب رضاهم. قطاع الإلكترونيات هو من أهم القطاعات التي عرفت تطورا سریعا في الآونة الأخیرة في الجزائر. باعتباره سوقا فتیا یتغیر بسرعة مع التغیرات والتطورات العالمیة للتكنولوجیا الإلكترونية، كما یعتبر مجالا خصبا للإبتكار، لذلك جاءت هذه الدراسة أنه لابد على المؤسسات الناشطة في هذا السوق اتباع استراتیجیة الإبتكار في جمیع عناصر المزیج التسویقي وخلق مزیج تسویقي متكامل وغیر تقلیدي یضمن رضى الزبائن بالإعتماد على القيمة والجودة المدركة

الكلمات المفتاحية

الإبتكار التسويقي، القيمة والجودة المدركة، رضى الزبائن