مجلة المؤشر للدراسات الاقتصادية
Volume 1, Numéro 4, Pages 16-31
2017-11-30
الكاتب : سيدي محمد بن أشنهو . محمد نذير حاج سليمان .
تحاول هذه الدراسة شرح أهمية النهج الذي يتناول العلاقة بين رضا الزبائن و العلامة التجارية، كما يتضمن متغيرات أخرى على غرار الجودة المدركة، القيمة المدركة، و الموقف. لذلك، و بعد قيامنا بمسح أدبي قصير للدراسات السابقة، قمنا بإجراء تحليل تجريبي على عينة مكونة من 100 زبون للعلامة التجارية OOREDOO (نجمة سابقاً). لاختبار فرضياتنا، استخدمنا نموذج المعادلات البنائية. و قد أكدت النتائج التي توصلنا إليها جميع الفرضيات الواردة في الدراسة، التي أشارت إلى التأثير الإيجابي لهذه المتغيرات على رضا الزبائن بالعلامة التجارية.
الرضا؛ الجودة المدركة؛ القيمة المدركة؛ الموقف، و طريقة المعادلات المهيكلة.
بن أشنهو سيدي محمد
.
عياد ليلى
.
ص 39-62.
صوار يوسف
.
ماحي كلتومة
.
عليلي أمين
.
ص 20-30.
حاج سليمان محمد نذير
.
ص 601-623.
براهيمي مسيكة
.
ص 423-438.
عتيق عائشة
.
ستي سيد أحمد
.
بوزيان العجال
.
ص 219-233.