مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 3, Numéro 3, Pages 197-207
2010-10-15

دور نظام المعلومات التسويقية في تحقيق اليقظة التنافسية

الكاتب : النعاس صديقي .

الملخص

تعتبر المؤسسة الاقتصادية الأداة المهمة لإحداث التنمية في أيّ اقتصاد كان، فهي قبل كل شيء خلية إنتاج يتم فيها تجميع وتوليف بعض العناصر الاقتصادية، كما تعتبر الأداة لتجسيد ثقافة المسيّرين لأنّها عبارة عن موجود وظيفي من خلاله يمكن للمسيّر التعبير عن قدراته التصورية والإبداعية في ميدان إنتاج السلع وتقديم الخدمات

الكلمات المفتاحية

نظام المعلومات التسويقية ،اليقظة التنافسية