les cahiers du mecas
Volume 12, Numéro 2, Pages 130-153

Crmقياس جودة معلومات أنشطة وظيفة المبيعات كوسيلة أولية لتحقيق

الكاتب : جباري سعاد . جباري فادية .

الملخص

إن الهدف من هذا المقال هو تقييم مدى جودة معلومات أنشطة وظيفة المبيعات في نجاح إدارة علاقات الزبائن في المديرية الجهوية للتأمينات تلمسان و لتحقيق هذا الهدف تم استعمال دالة نشر وظيفة الجودة لقياس جودة معلومات هذه الأنشطة البيعية، إذ تشكل هذه الأخيرة تحدي لدى معظم المؤسسات التأمينية التي أصبحت تهتم بشكل ملحوظ بجودة و صحة معلوماتها ا المكتسبة التي تضمن رضا زبائنها و ولائهم لها و بالتالي بقائها و استمرارها في السوق التنافسية.

الكلمات المفتاحية

QFD : تسويق العلاقات، إدارة علاقات الزبائن، جودة المعلومات، دالة نشر وظيفة الجودة