دراسات اقتصادية
Volume 8, Numéro 3, Pages 310-325
2014-10-01

مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في الترويج للخدمات الفندقية

الكاتب : بلعلياء خديجة . نوري منير .

الملخص

إن التطورات التكنولوجية الحديثة في العالم أثرت على كافة المجالات الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية والثقافية... وهذا أدى إلى بروز شبكة الانترنت كحقيقة أساسية تساهم في فتح فرص التواصل والتفاعل من خلال شبكات التواصل الاجتماعي. لذلك استغلت الفنادق هذه الشبكات للترويج لخدماتها الفندقية من خلال إنشاء صفحات على الفيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب.... و هنا تبرز ضرورة لمعرفة الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في ترويج الخدمات التي تقدمها الفنادق للسياح من خلال الإجابة على الإشكالية الأساسية: ما هو دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للخدمات الفندقية؟ cultural fields which led to the emergence of the Internet as an essential fact to the contribution of opening opportunities for communication and interaction through social networks. In this trend, Hotels exploited these networks to promote their hotel hosting services through the creation of pages on Facebook, Twitter, Instagram, YouTube …etc. In that sense, it highlights the need to know the role played by social media networks in the promotion of the services offered by hotels for tourists by answering the basic problematic: What is the role of social networking sites to promote hotel services?

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: ترويج الخدمات الفندقية، مواقع التواصل الاجتماعي، الفنادق. Key-words: promote hotel services, social networking sites, hotels.