مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 4, Numéro 2, Pages 190-216
2011-10-15
الكاتب : عائشة قرش .
إدارة الجودة الشاملة هي مدخل إلى تطوير شامل مستمر ، يشمل كافة مراحل ونواحي الأداء ، ويشكل مسؤولية تضامنية للإدارة العليا والإدارات والأقسام وفرق العمل والأفراد سعيا لإشباع حاجات وتوقعات العميل ، ويشمل نطاقها كافة مراحل التشغيل منذ التعامل مع المورد مرورا بعمليات التشغيل حتى التعامل مع العميل بيعا وخدمة ، ويتوجه بأهداف عريضة تتمثل في تحسين الجودة ، خفض التكلفة وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسة.أما القدرة التنافسية ، فهي التي تمكِّن المنظمة من التحمل والمواجهة الإيجابية للمنافسة، وتوسيع الحصة السوقية لها.
إدارة الجودة الشاملة ،القدرة التنافسية للمؤسسة
باديس نبيلة
.
ص 334-360.
Ali Ziki
.
أحمد عطية محمد
.
ص 248-265.