دراسات اقتصادية
Volume 10, Numéro 3, Pages 186-195
2016-08-01

إستخدام الابتكار في تطوير السياحة من خلال النموذج الفرنسي

الكاتب : السعيد بن لخضر .

الملخص

السياحة كنشاط هام في اقتصاد أي دولة يحتاج للتنمية والتطوير، من خلال استخدام الوسائل المبتكرة والحديثة في إطار الاستيعاب، التمايز، الشمولية، وباعتماد نماذج خاصة به تميزه عن باقي الأنشطة المتعلقة بالبحث والتطوير، وتعتبر فرنسا من بين الدول التي تتبع الابتكار في كافة المجالات من بينها السياحة، حيث احتلت عام 2015 المرتبة الرابعة عالميا من حيث العائدات السياحية، وتحصلت على نتائج ممتازة على المستوى الأوربي فيما يخص ركائز مؤشرات التنافسية، التي تقيس مجموعة العوامل والسياسات التي تعمل على إستدامة قطاع السياحة. Tourism as an important activity in the economy of any country needs development, through the use of innovative and modern means within assimilation, differentiation, totatalitarian and the adoption of models of its own distinguish it from other activities related to resarch and development. France is among the countries that pursue innovation in all fields, including tourism, where it ranked in 2015 fourth in the world in terms of tourism revenues, and achieved excellent results at the European level in relation to the pillars of competitiveness indicators, which measures the range of factors and policies that sustain the tourism sector.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الإبتكار- الابتكار السياحي- مؤشرات التنافسية في فرنسا. Key words: Innovation-Tourism Innovation-Tourist Competitiveness Indicators in French.