دراسات اقتصادية
Volume 10, Numéro 3, Pages 39-47
2016-08-01

أهمية بحوث التسويق في تفعيل إستراتيجية الترويج

الكاتب : بونويرة موسى .

الملخص

يلاحظ في عصرنا اليوم وجود تنافس و صراع شديدين بين مختلف المؤسسات الاقتصادية حيث تسعى كل منهما جاهدة للحفاظ على مركزها في السوق و عادة ما يكون محور التنافس هو إرضاء اكبر عدد ممكن من المستهلكين و الاحتفاظ بهم معتمدة في ذلك على الترويج كأهم وسيلة تضمن للمؤسسة الانتشار من خلال القيام ببحوث تسويقية سليمة مبنية على الدراسة و التحليل الموضوعي للمعلومات الخاصة بالمشاكل التي تواجهها المؤسسة . و يهدف هذا البحث إلى محاولة توضيح الدور الذي تلعبه بحوث التسويق في تفعيل إستراتيجية الترويج التي تلائم منتجات المؤسسة و تتوافق مع إمكانياتها المادية و البشرية. Résume: On constate aujourd'hui une grande entre les différents entreprises économiques , que chacun veut conserver sa place au marché. D'habitude le but c'est de satisfaire le plus grand nombre des clients et de les garder en se basant sur des moyens surtonte la publicité , qui permet au secrète de s'elargir en foirant des recherches apprafeu dis conservant les problèmes cet recherche est un essai de foire le lumière sur le rôle que joue les recherches de marketing sur la stratégie de la publicité des produils que peuvent éhé et çe selon ses copacéteshumanés et funancesenfarsant.

الكلمات المفتاحية

أهمية بحوث التسويق في تفعيل إستراتيجية الترويج