مجلة العلوم النفسية والتربوية
Volume 5, Numéro 1, Pages 255-279
2019-04-01
الكاتب : جادالمولى د. أحمد محمد جادالمولى .
هدف البحث الحالي إلى تقديم رؤية نظرية لكيفية تنمية مهارات المعلمين في استخدام الآيباد iPad® في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية. واعتمد البحث على المنهج الوصفي. وأظهرت نتائج البحث أن تدريب معلم التربية الفكرية يمكن أن يتم عبر أربعة محاور رئيسة هي: 1-اكتساب المعلم لمعرفة نظرية؛ 2-اكتساب المعلم لمهارات عملية؛ 3-تحسين اتجاهات المعلم نحو ما يقوم به؛ 4-تعريف المعلم بسبل التغلب على المشكلات التي قد تواجهه أثناء توظيف الآيباد في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية. وقد تضمنت المحاور الأربعة جوانب فرعية، هدفت جميعها إلى تنمية مهارات المعلم في استخدام تطبيقات الآيباد في العملية التعليمية، واختتم البحث بعرض ومناقشة النتائج.
تابلت؛ التربية الخاصة؛ التدريب؛ التطوير المهني؛ تكنولوجيا التعليم
جديدي سيف الدين
.
ص 325-340.
بوذيبة رابح
.
ص 149-164.
برحايل وهيبة
.
عتيق منى
.
ص 232-245.
خالد بن غازي ذعار الدلبحي الدكتور
.
ص 161-199.
حسين بن زيدان
.
جمال مقراني
.
محمد حجار خرفان محمد
.
ص 220-235.