مجلة الدراسات التسويقية وإدارة الأعمال
Volume 2, Numéro 1, Pages 224-238
2018-01-15
الكاتب : طارق حمول . لخضر معاشو .
تتمثل أو تحاول إستراتجية التدريب تحقيق التقدم و الاستمرارية لدى المؤسسات، المبنية على السرعة و على استغلال و تنمية المهارات و حسن تصرف (Savoir-faire). ففي هذه الظروف و خاصة فيما يتعلق بقطاع التأمين الذي يعتمد بشكل أساسي على عنصري خبرة و مهارة الموارد البشرية. فعلى شركات التأمين تبني إستراتجية لتشجيع و تطوير العملية التدريبية. و هذا من خلال خلق برامج إستراتجية للتدريب و التكوين المستمر للموارد البشرية على مستوي الشركة. فسنحاول من خلال هذه الورقة البحثية التعرف على مدى مساهمة هذه الأخيرة (الإستراتجية التدريبية) في تطوير و تحقيق أهداف الشركة و هذا من خلال عرض الإستراتجية التدريبي لإحدى شركات التامين الجزائرية (الشركة العامة للتأمينات المتوسطيةGénérale Assurance Méditerranéenne )
التأمين- الموارد البشرية- التدريب- إستراتجية التدريب- القدرات التنافسية.
محبوب .بن حمودة
.
ص 64-84.
طارق حـمول
.
عزو رضوان أيت قاسي
.
ص 9-22.
موزاوي العياشي
.
براق محـمد
.
ص 152-173.
Soheir Taramane
.
pages 81-89.
حمادي نسيمة
.
ملياني فتيحة
.
ص 256-281.