دراسات اقتصادية
Volume 10, Numéro 1, Pages 334-346
2016-01-01

دور التسويق الاجتماعي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة الصحية الجوارية بولاية الأغواط

الكاتب : أحمد بن مويزة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق الاجتماعي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية للمنظمة، وكيف يمكن الاعتماد على الحملات الاجتماعية في تحقيق ذلك، وحاولنا معالجة مشكلة نقص الاهتمام الذي يعطيه المسؤولين لمفهوم المسؤولية الاجتماعية في المنظمة وخاصة ما ارتبط بالمنظمة الصحية. ولتحقيق ذلك حاولنا الاعتماد على اساليب البحث الممكنة كالملاحظة، والمقابلة مع المسؤولين، وتم الاستعانة كذلك على اعداد استبيان لاختبار ممارسات التسويق الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية،... Abstract : This study aims to Know the role of social marketing In realization Social Responsibility, And how social campaigns can be used to do so, We have tried to address the problem of lack of attention given by officials to the concept of social responsibility in the Organization Especially those associated with the health organization. To achieve this we tried to rely on possible research methods such as observation, and interview with officials, A questionnaire was also used to test social marketing and social responsibility practices…

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التسويق الاجتماعي، المسؤولية الاجتماعية للمنظمة، المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالأغواط Key words: social marketing, social responsibility, Public institution EPESP Laghouat.