دراسات اقتصادية
Volume 10, Numéro 1, Pages 113-123
2016-01-01

إدارة علاقات العملاء وتحليل القيمة في الأنشطة التسويقية

الكاتب : حياة حشلاف . بشير بلغيث .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى توضيح كلا من مفهوم إدارة علاقات العملاء وتحليل القيمة كمفهومين مستقلين، وإيجاد العلاقة بينهما في مجال الأنشطة التسويقية، بحيث نشير إلى الترابط الموجود بين المفهومين ومدى أهميته بالنسبة للمؤسسات التي تسعى إلى تحقيق أهدافها الربحية في بيئة تنافسية قوية.

الكلمات المفتاحية

إدارة علاقات العملاء، تحليل القيمة، عملاء، الأنشطة التسويقية