مجلة العلوم الإقتصادية
Volume 6, Numéro 6, Pages 100-123
2011-04-30

أهمية جودة الخدمة في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة د ا رسة حالة شركة الهاتف النقال – موبيليس –

الكاتب : مراد اسماعيل . داني الكبير معاشو . رديف مصطفى .

الملخص

يعد الإهتمام بالجودة من طرف المؤسسة إست ا رتجية مهمة تساعدها على توفير منتجات التي تشبع رغبات زبائنها سواء الحالية أو المستقبلية، المعلنة أو الضمنية وهذا بغرض الوصول إلى رضاهم الذي يمثل أساس نمو وبقاء واستم ا رر المؤسسة في الأسواق ، وكذلك اكتساب ميزة تنافسية. 20 ، الذي - لقد عرف سوق الإتصالات الج ا زئرية نموا كبي ا ر لم يتحقق إلا بعد صدور قانون 0222 سمح بفتح قطاع الإتصالات السلكية واللاسلكية أمام المنافسة ودخول شركات أجنبية للاستثمار في سوق الإتصالات بالج ا زئر، مما أدى إلى اشتداد المنافسة بين متعاملي الهاتف النقال الثلاثة ) موبيليس ، نجمة ، دجيزي (. لهذا سنحاول من خلال هذه المداخلة إب ا رز أهمية جودة الخدمة في إكتساب ميزة تنافسية وهذا بد ا رسة حالة شركة اتصالات الج ا زئر للهاتف النقال " موبيليس

الكلمات المفتاحية

جودة الخدمة ، القدرة التنافسية ، مصادر القدرة التنافسية .