دراسات اقتصادية
Volume 9, Numéro 3, Pages 295-304
2015-08-01

تطبيق مؤشرات لقياس وتقييم الأداء التسويقي بالمؤسسة الصناعية دراسة ميدانية

الكاتب : قرابصي سارة . يحياوي الهام .

الملخص

في ظل العولمة والتغيرات الجديدة تكبر التحديات وتشتد المنافسة بين المؤسسات الصناعية، فنجدها تبحث عن الحلول الملائمة لمواكبة التغيرات في مجال العلم والتكنولوجيا والحفاظ على حصصها السوقية التي تضمن بقائها، وتعظم أرباحها. لذا نسعى من خلال هذه الدراسة إلى الكشف عن عملية تطبيق مؤشرات لتقييم الأداء التسويقي في المؤسسة الصناعية بعرض وتحليل نتائج الدراسة الميدانية في شركة الاسمنت عين التوتة باتنة. Abstract : In the light of globalization and the new changes and challenges grow much competition between industrial organisations, we find them looking for appropriate solutions to keep pace with changes in the field of science and technology and to maintain the market shares that ensure its survival, and maximize profits. So we seek through this study to reveal about the process of applying indicators to evaluation of marketing performance in industrial enterprise display and analyze the results carried out in the cement company of Ain Touta –Batna-

الكلمات المفتاحية

تطبيق مؤشرات لقياس وتقييم الأداء التسويقي بالمؤسسة الصناعية دراسة ميدانية