دراسات لسانية
Volume 3, Numéro 1, Pages 81-100
2019-05-02

معايير انتقاء المفردات لمتعلمي العربية الناطقين بغيرها -سلسلة نون والقلم: المستوى المتقدم، نموذجا-

الكاتب : بكير سعيد .

الملخص

أخذ موضوع تعليم المفردات حيّزا كبيرا من الاهتمام لدى المهتمين بتعليم العربية للناطقين بغيرها، وخاصّة في شقه النظري، وتفاديا لما قاله المتخصصون الأوائل في هذا المجال، سأعمل في بحثي هذا على تبيان أهميّة عنصر انتقاء المفردات للمتعلمين الأجانب، من خلال إجراء دراسة تطبيقية في كتاب: »نون والقلم لتعليم العربية للناطقين بغيرها... المستوى المتقدم» لمحمود الشافعي.

الكلمات المفتاحية

تعليم; ; مفردات; ; انتقاء; ; محتوى;