Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 1, Numéro 2, Pages 58-76
2012-12-30

أهمية تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تنمية السياحة في الجزائرـ حالة ولاية مستغانم ـ

الكاتب : Mellahi Rokaya . Douah Aicha .

الملخص

تعتبر السياحة في القرن الحالي أكبر صناعة في العالم، حيث تعد أداة فعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. لقد اهتمت دول العالم بفتح أسواق جديدة إلى جانب التقليدية لأجل استمرارية المدى السياحي طيلة العام. حيث قدمت برامج سياحية بخدمات ذات نوعية وجودة عالية ، منافذ توزيعية و بيئة مناسبة من شأنها كسب ولاء السائح فضلا عن إمتلاك وسائل متطورة لتكنولوجيا الإعلام والاتصال. فهل تتمتع الجزائر ببنية تحتية لتكنولوجيا الاعلام والاتصال لجلب السائح؟. في هذا الإطار نسعى من خلال هذا البحث إلى دراسة واقع و آفاق التكنولوجيات الحديثة المستعملة في قطاع السياحة في ولاية مستغانم ، عرض مقوماتها السياحية واستخلاص مجموعة من النتائج والاقتراحات لتطوير هذا القطاع في إطار التنمية المستدامة. .

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: السياحة، تكنولوجيا الإعلام و الاتصال، السائح، السوق السياحية، التنمية المستدامة، ولاية مستغانم