دراسات اقتصادية
Volume 8, Numéro 1, Pages 296-309
2014-04-01

دعم الإستراتيجية التوزيعية لعلامة الموزع من خلال الدور اللوجستي للمؤسسات التوزيعية الدولية

الكاتب : حياة بولعوينات . محمد فرحي .

الملخص

عرفت المنتجات التي تحمل علامات موزعين في مطلع سبعينيات القرن الماضي رواجا في الأسواق الأوربية وإقبالا من المستهلكين، وهي علامات تعود ملكيتها للموزع، أين قام العديد من تجار الجملة والتجزئة ببناء علامات خاصة بهم، حيث أصبح لهم الإشراف على إنتاج المنتجات التي تحمل علامتهم وتسعيرها والتحكم في المخزون وطريقة العرض بالمتجر، ومع تزايد نفوذ الموزعين وظهور المؤسسات التوزيعية الكبيرة استغلت خبرتها اللّوجستية لتقديم هذه المنتجات بأقل سعر ممكن وبمستويات مختلفة من الجودة، بهدف استقطاب أكبر شريحة من المستهلكين، والتمكن من منافسة علامات المنتجين، مما مكَّنها من تغطية مثالية للأسواق المحلية والاتجاه إلى الأسواق الدولية. Résumé : Au début des années soixante-dix du dernier siècle, les produits portant les marques de distributeur connus de la demande sur les marchés Européennes, ce sont des marques appartiennent distributeur, où Ils sont devenus superviseurs sur la production et les prix des produits portant leur marques et sa présentation au magasin. Et avec l'influence croissante des distributeurs et l'apparition de grandes entreprises de distribution ont profité de leur expérience logistique pour offrir ces produits au plus bas prix possible et différents niveaux de qualité, afin d'attirer le plus grand segment de consommateurs, et de concurrencer les marques des producteurs, ce qui leur permet une couverture idéale pour les marchés locaux et internationaux.

الكلمات المفتاحية

دعم الإستراتيجية التوزيعية لعلامة الموزع من خلال الدور اللوجستي للمؤسسات التوزيعية الدولية