دراسات اقتصادية
Volume 8, Numéro 22, Pages 135-146

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز مكانة المنتج في ذهن المستهلك دراسة حالة مؤسسات السيارات الناشطة في السوق الجزائري ( مجموعة من العلامات العالمية )

الكاتب : نهار خالد بن الوليد . عسلوني عبد العزيز .

الملخص

إن الانتشار الكبير في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا اليومية ، حولت تلك التقنية من مجرد وسيلة اجتماعية ما بين افراد المجتمع لتبادل المعلومات إلى وسيلة مهمة في مجال التسويق وفتح آفاقا واعدة امامالمؤسسات، وتعد إستراتيجية تموقع المنتج أداة فعالة تمكن من عرض المنتجات ، وترسيخ العلامة التجارية و رسم صورة جيدة من خلال التفاعل ، حيث اصبح هذا التوجه يشغل جل المسوقين والمختصين في مجال الأعمال التي تتم عن طريق الشبكات الاجتماعية ، حيث يعتمد نجاح سياسات التموقع على توفير المعلومات اللازمة و القادرة على استهداف اكبر عدد ممكن من متتبعي الصفحات الاجتماعية ، والتى سوف تؤثر إيجابا على تحقيق أهداف المؤسسة . The greatproliferation in the use of social media in ourdailylives, thattechnology has transformedfrommere social betweenmembers of the community and a means for the exchange of information to the task and the way in marketing and openingpromising prospects in front of institutions, and ispositioning the product effective tool able to display productstrategy, and consolidate the brand and draw a good image through interaction, wherehebecame the trend holds the bulk of marketers and specialists in the field of workthatisdone by social networks, wheresuccessdependspositioning to provide the necessary information and are able to target the largest possible number of gawkers social thread policies, whichwillpositively affect the achievement of the objectives of the organization.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية :مواقع التواصل الاجتماعي، الإستراتيجية التسويقية، مكانة المنتج. تموقع المنتج ، تموضع المنتج . Key words: social networking sites, strategic marketing, product niche. Product positioning, productpositioning.