Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 2, Numéro 1, Pages 85-101
2013-05-30

دور الإبداع في تحقيق وتطوير الميزة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية

الكاتب : Benyamina Kamel . Khodiri Aissa . Hawliya Yahia .

الملخص

إن بقاء و استمرار المؤسسات الاقتصادية ، و الصناعية منها خاصة في ظل اقتصاد المعرفة لا يتأتى إلا من خلال "الإبداع" باعتباره أساسا لتنمية و تقوية هذه المؤسسات حيث يسمح بخلق و استحداث طرق و مناهج تنظيمية، تسييرية و إنتاجية. بالإضافة إلى استراتيجية التجديد و التحديث التي تعد الاكثر اتباعا من قبل المؤسسات الكبرى و التي تتمثل في تحسين و تطوير الميزات التنافسية للمؤسسات وذلك من خلال تقديم منتجات جديدة و تحسين المنتجات الموجودة في السوق.وهذا كله بهدف مواجهة المنافسة الحادة في عالم يتميز بتغييرات عميقة و جذرية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : إبداع، تنافسية ، ميزة تنافسية