Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 2, Numéro 1, Pages 5-16
2013-05-30
الكاتب : Benmoussa Hasnia . Naimi Hakima . Touati Khadidja .
يعتبر الابداع أداة أساسية لتطوير المنظمات وبقائها وإكسابها ميزة تنافسية في عصر التغيرات الراهنة والذي يندرج تحت عنوان العولمة، وتهدف هذه الورقة البحثية إلى ابراز ضرورة الابداع الذاتي في تعزيز قدرات المنظمة على البقاء والاستمرار في محيطها المتغير باستمرار. فمن الضروري توجيه الكفاءات والقدرات الابداعية لمصلحة المؤسسة، لأن الاعتناء بها من شأنه دعم المؤسسة، فنتيجة لمثل هذه الكفاءات تستمر وتكتسح البيئة التنافسية بجدارة، وتتمكن من المنافسة والاستمرار. .
الكلمات المفتاحية: الابداع، الموارد البشرية، منظمات الأعمال، التفكير الابداعي
حمودي رابح
.
نوري منير
.
ص 188-210.
صاحبي جمال الدين
.
بلقيدوم صباح
.
ص 269-289.
بن عودة أمال
.
ونادي رشيد
.
ص 109-125.
سياخن مريم
.
عصماني رفيقة
.
ص 56-73.
لحسن يوسف
.
سراج وهيبة
.
ص 675-686.