دراسات اقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 168-180
2013-08-01

دورة حياة المنتجات الإعلانية التجارية. دراسة وصفية لإعلان المعرض بمؤسسة" Smis "بوشريط الأغواط 2009 – 2016.

الكاتب : ساحي مصطفى .

الملخص

الإعلان جزء أساسي من حياتنا اليومية الاجتماعية والتجارية والاقتصادية إذ أننا جميعا مستهلكون، فهو المتحدث الرسمي عن نشاط المؤسسة في مخاطبة جمهور مستهلكيها. وهذه الدراسة البسيطة تهدف إلى توضيح فكرة جزئية حديثة نسبيا تتمثل في مدى إمكانية اعتبار الإعلان منتج خدمي له دورة حياة على غرار باقي المنتجات. ودعمت الدراسة بمحاولة إسقاطية ميدانية عملية بمؤسسة " SMIS " بوشريط الأغواط. وانتهت بجملة من الأفكار البسيطة في موضحة في متن الدراسة ونتائجها.

الكلمات المفتاحية

الإعلان، المنتج ،الخدمة، دورة حياة المنتج.