دراسات اقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 168-180
2013-08-01
الكاتب : ساحي مصطفى .
الإعلان جزء أساسي من حياتنا اليومية الاجتماعية والتجارية والاقتصادية إذ أننا جميعا مستهلكون، فهو المتحدث الرسمي عن نشاط المؤسسة في مخاطبة جمهور مستهلكيها. وهذه الدراسة البسيطة تهدف إلى توضيح فكرة جزئية حديثة نسبيا تتمثل في مدى إمكانية اعتبار الإعلان منتج خدمي له دورة حياة على غرار باقي المنتجات. ودعمت الدراسة بمحاولة إسقاطية ميدانية عملية بمؤسسة " SMIS " بوشريط الأغواط. وانتهت بجملة من الأفكار البسيطة في موضحة في متن الدراسة ونتائجها.
الإعلان، المنتج ،الخدمة، دورة حياة المنتج.
بضياف عبد الباقي
.
ص 453-468.
حزحازي كمال
.
قادري عبد الحفيظ
.
حميدة صورية
.
ص 167-187.
عبد الباقي بضياف
.
بوبكر شماخي
.
عائشة بخالد
.
ص 549-560.
الكيس علي أبكر الخليل
.
عبدالرحيم د.أبوبكر أحمد الهادي
.
ص 75-106.