دراسات اقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 156-167
2013-08-01
الكاتب : هواري معراج . رقية حدادو .
تمثل المسؤولية الإجتماعية و البيئية بمنظورها التسويقي أكبر تحدي لإدارات التسويق في تفاعلها مع البيئة المحيطة بها، فهي تعكس العلاقة بين التطور الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي الذي شهدته مختلف المنظمات على الصعيد العالمي.كما يعتبر التسويق الأخضر كفلسفة حديثة في الفكر التسويقي ترجمة لمتطلبات المسؤولية الإجتماعية و البيئية و استجابة للتحديات البيئية المتزايدة حيث جاء متزامنا مع تزايد الاهتمام العالمي بحماية المستهلك وحق الأفراد في العيش في بيئة نظيفة و آمنة، مما أدى إلى ظهور ما يسمى بالمنتجات الخضراء الصديقة للبيئة و التي تضمن لمنظمات الأعمال تحسين و تطوير آدائها البيئي.
المنتج الأخضر كأحد متطلبات المسؤولية الاجتماعية والبيئية
إبراهيم بورنان
.
ص 127-145.
خيرة بوهالي
.
خليل عبد الرزاق
.
ص 221-230.
نقاز أحمد
.
صديقي مسعود
.
ص 165-177.
يوسف السعيدي أحمد
.
عموري إسماعيل
.
ص 289-304.