دراسات اقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 156-167
2013-08-01

المنتج الأخضر كأحد متطلبات المسؤولية الاجتماعية والبيئية دراسة حالة سوناطراك- مديرية الصيانة بالأغواط-

الكاتب : هواري معراج . رقية حدادو .

الملخص

تمثل المسؤولية الإجتماعية و البيئية بمنظورها التسويقي أكبر تحدي لإدارات التسويق في تفاعلها مع البيئة المحيطة بها، فهي تعكس العلاقة بين التطور الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي الذي شهدته مختلف المنظمات على الصعيد العالمي.كما يعتبر التسويق الأخضر كفلسفة حديثة في الفكر التسويقي ترجمة لمتطلبات المسؤولية الإجتماعية و البيئية و استجابة للتحديات البيئية المتزايدة حيث جاء متزامنا مع تزايد الاهتمام العالمي بحماية المستهلك وحق الأفراد في العيش في بيئة نظيفة و آمنة، مما أدى إلى ظهور ما يسمى بالمنتجات الخضراء الصديقة للبيئة و التي تضمن لمنظمات الأعمال تحسين و تطوير آدائها البيئي.

الكلمات المفتاحية

المنتج الأخضر كأحد متطلبات المسؤولية الاجتماعية والبيئية