مجلة مفاهيم
Volume 2, Numéro 1, Pages 105-116
2019-03-11

الأنشطة التعليمية في الروضة و دورها في تربية الطفل

الكاتب : بن العربي امحمد . سحوان عطاالله .

الملخص

لاشك أن الأنشطة في رياض الأطفال هي التي يرتكز عليها عمل هاته المؤسسات وان من الأهداف التي تسعى إليها رياض الأطفال هي تنمية الجوانب الانفعالية والنفسية والعقلية والاجتماعية والجسمية لطفل الروضة ،وهذا لا يتأتى إلا من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المقصودة والهادفة ، والتي يتلقاها الطفل في جو منظم ، يعتمد فيه على أخصائيين في هذا المجال ، وإلا تصبح رياض الأطفال عبارة عن حاضنة للأطفال فقط،وتعتبر مرحلة الطفولة خاصة مرحلة ما قبل المدرسة متميزة خاصة وان الطفل في هذه المرحلة يتمتع بنشاط حركي وعقلي زائد ولهذا من المهم أن توزع تلك الطاقة في نشاطات هادفة ومدروسة ويعتبر اللعب الهادف ابرز تلك الأنشطة ، لهذا جاءت هذه المقالة لتوضح أهمية اللعب وأهدافه ، وكذا بعض الأنشطة الأخرى المفيدة للنمو الاجتماعي للطفل في مرحلة الروضة. Childhood can not be considered as an incubator for children only. The childhood stage, especially the pre-school stage, is especially distinct, and the child at this stage enjoys an extra motor and mental activity. Therefore, it is important to distribute this energy in targeted activities. The article explains the importance of the game and its objectives, as well as some other activities that are useful for the social development of the child in kindergarten.

الكلمات المفتاحية

Kindergarten ; Play activity ; The stage ; the story ; Pre-school ; روضة أطفال ; انشطة اللعب ; المسرح ; القصة ; مرحلة ما قبل المدرسة