دراسات اقتصادية
Volume 5, Numéro 3, Pages 160-167
2011-10-01

أثر التسويق ألابتكاري على ولاء المستهلك للعلامة التجارية

الكاتب : موسى بونويرة . هواري معراج .

الملخص

أصبح المستهلك يمثل مركز اهتمام المؤسسات ومحور أي نشاط تقوم به، وبما أن حاجات ورغبات المستهلك في تغير مستمر فهو يبحث دائما عن التجديد والتنويع، حيث أصبحت المؤسسات تبحث عن التميز من خلال الابتكار وتبني الأفكار الجديدة القادرة على ملء الفجوات وتحقيق التطابق بين توقعات المستهلك وإدراكاته، وبالتالي خلق قيمة متميزة تتضمن إرضاءه وتحقيق ولائه، حيث أن هذا الأخير أصبح أهم أهداف المؤسسة ومفتاح نجاحها وبقائها في السوق. Summary : The consumer has become an interesting enterprise center and the focus of any activity that you do, and what the consumer needs and desires in flux, he is always looking for innovation and diversification, where he became institutions looking for excellence through innovation and adoption of new ideas that can fill in the gaps and achieve congruence between consumer expectations and perception , thus creating a distinct value includes picky and achieve his loyalty, as the latter has become the most important goals of the institution and the key to success and survival in the market.

الكلمات المفتاحية

أثر التسويق ألابتكاري على ولاء المستهلك للعلامة التجارية