دراسات اقتصادية
Volume 5, Numéro 2, Pages 132-144
2011-08-01

الجذب الإعلاني وتأثيره على تقييم البدائل لدى المستهلك النهائي

الكاتب : ساسي حسيبة .

الملخص

تعتمد فعالية الاتصالات على الكيفية التي يتم بها التعبير عن رسالة وكذلك عن مضمون الرسالة نفسها. وقد ينتج الاتصال غير الفعال إما عن استخدام رسالة خاطئة أو أنه تم استخدام رسالة صحيحة لكن عبر عنها بطريقة ضعيفة وغير مناسبة. وتعبر أساليب الجذب الإعلاني التي سنتناولها في هذاالمقال عن كيفية ترجمة المسوقين لرسائلهم إلىأساليب اتصالية محددة. ويمكن تصنيف هذه الأساليب بشكل عام وعريض إلى الجذب المعلوماتيوالجذب العاطفيوتشمل كل من هاذينالأسلوبين على العديد من الطرق الإبداعية المختلفة التي تخدم المسوق في إيصال نظرته ورسالته بشكل صحيح وفعال إلى الجمهور المستهدف محققاً بذلك الأهداف المبتغاة في التأثير على قرار المستهلك الشرائي عامة وتقييمه للبدائل بصفة خاصة. ملخص باللغة الأجنبية: The Effectiveness of communication on how they are the expression of a message as well as on the content of the message itself. Ineffective message or that it was used incorrect message may result but expressed weak and in an appropriate manner. Express methods advertising appeals that we take in this article about how to translate the marketers for their messages to specific communication methods, these methods can be classified in general to informational appeals and emotional appeals. But first what is the advertising appeals and how it can be applied? And how consumer evaluate alternatives? To stand in the last the relationship between the two variables.

الكلمات المفتاحية

الجذب الإعلاني وتأثيره على تقييم البدائل لدى المستهلك النهائي