مجلة التنمية والاستشراف للبحوث والدراسات
Volume 3, Numéro 1, Pages 269-290
2018-06-30

تسويق السياحة الحلال: آفاق وتحديات - دراسة مقارنة بين ماليزيا وفرنسا

الكاتب : فوزية بوصفصاف .

الملخص

سادت في السنوات الأخيرة بعض التوجهات السياحية، وبدأت تفرض نفسها بقوة، ومنها السياحة الحلال التي تستهدف العائلات المسلمة الملتزمة. وكانت البداية مع ماليزيا التي نجحت في تسويق نفسها على أ6ا المقصد المثالي للعائلات الخليجية، التي تبحث عن سياحة ممتعة بين أحضان الطبيعة واIمعات العصرية دون أن تخالف العادات، التقاليد و تعاليم الشريعة الإسلامية. كما قامت فرنسا بتوجيه جهودها التسويقية نحو هذا القطاع السوقي المربح. وفي هذا البحث تناولنا السياحة الحلال وإستراتيجية تسويق هذا النوع من السياحة في كل من ماليزيا وفرنسا Some tourist trends have emerged in recent years, and began to Impose itself strongly, and targeting muslim families, while the beginning was with Malaysia wich has succeeded in marketing itself as the perfect destination for families to maintain the islamic Sharia, as France has directed its marketing efforts toward this lucrative market sector , and in this paper we dealt with halal tourism and marketing strategy of this type of tourism in Malaysia and France

الكلمات المفتاحية

السياحة الحلال، تسويق، الإستراتيجية التسويقية، فرنسا، ماليزيا marketing ; marketing strategy, Algeria, France