مجلة أنسنة للبحوث و الدراسات
Volume 8, Numéro 2, Pages 402-413
2017-06-25
الكاتب : أحمد سويسي . ميلود بكاي .
إن الحديث عن ثقافة الإبداع يقودنا مباشرة للتفكير في القيم السائدة بالمؤسسة والتي تعكس نمط الثقافة التنظيمية السائد بالمؤسسة ، فثقافة الإبداع تتمثل في جملة من القيم والأساليب الإدارية والممارسات التي تشجع على توليد أفكار جديدة وبالتالي تحفيز الأفراد نحو تحقيق أهدافهم وهذا ما يجعلهم يبذلون أقصى ما لديهم للمضي قدما نحو التطور ، فوجود ثقافة إبداعية بالمؤسسة يمكن الأفراد من طرح أفكار جديدة وهو ما يجعلهم محفزين وبالتالي شعور بالولاء لهذه المؤسسة التي ينتمون إليها. The culture of creativity is a set of values ,administrative methods and practices that encourage the generation of new ideas and thus motivate individuals to achieve their goals .This makes them do their utmost to move on. A creative culture in the institution enables individuals to put forward new ideas ,which makes them motivated and thus a sense of loyalty to this institution to which they belong.
ثقافة الإبداع ؛ الولاء التنظيمي
حديد مختار
.
هريكش مسعود
.
بوطالب جهيد
.
ص 131-148.
الأحول نوال
.
بركان زهية
.
ص 263-278.
بودبزة إكرام
.
يـــــــوب أمــــــــال
.
ص 24-39.
سعاد ولد محي الدين
.
أسماء إبراهيمي
.
ص 1-13.
منصور هاني
.
الداوي الشيخ
.
ص 587-604.