Annales de l’université d’Alger
Volume 33, Numéro 1, Pages 707-730
2019-03-31

برامج التعليم في الجامعة الجزائرية: منطق نظامي الكلاسيك وlmd مع الإشارة إلى المطابقة والمواءمة

الكاتب : ليلى لراري .

الملخص

يعد البرنامج وسيلة جوهرية لتكوين الكفاءات. يهدف البحث إلى إبراز الأسس البنيوية التي قام عليها البرنامج في النظام الكلاسيكي ونظام LMD. كما يقدم البحث المنطق النظري والتطبيقي لعمليتي المطابقة والموائمة التي اعتمدتهما الجامعة في إطار مراجعة البرامج وكذا النتائج البيذاغوجية الأولى للعمليتين. The program is an essential tool for capacity building. The research seeks to highlight the structural foundations of the concept of the program in the classical system and the LMD system. The research also presents the theoretical and practical logic of the processes of conformity and harmonization adopted by the university in reviewing the programs as well as the first results of the two processes

الكلمات المفتاحية

النظام الكلاسيكي ; نظام LMD ; المطابقة والموائمة ; Classical System ; LMD System ; Conformity and Harmonization