مقاربات
Volume 5, Numéro 3, Pages 283-292
2019-02-15

آليات تفعيل الإعلان الخيري عبر الإذاعة والتلفزيون

الكاتب : وحياني نزيهة .

الملخص

تعرض جميع وسائل الإعلام على كثرتها برامج مختلفة منها إعلانات خيرية ومتنوعة المضمون، وهي برامج مؤثرة في نفسية المستمع أو المشاهد، ولا يهدف هذا الإعلان إلى تحقيق الربح، وإنما الغرض منه تحقيق التفاعل والتواصل والتكافل والمساعدة لأشخاص أو هيئات بحاجة للدعم الخيري. هذا العمل الخيري الإعلامي هو امتداد لمهام مؤسسات خيرية أخرى ترمي في آخر المطاف إلى تحقيق التوازن والتكامل الاجتماعي، ولكن الإعلام الخيري وحده غير كاف ما لم تتكاثف جميع الجهود في مقدمتها مؤسسات الدولة. -Abstract : All media outlets offer a wide variety of programmes,including charitable and content-oriented programmes,which affect the psyche of the listener or viewer. The purpose of this advertisement is not to make a profit. It is intended to achieve interaction, communication, solidarity and assistance to people or organizations in need of support. This charitable work is an axtension of other charitable missions that ultimately aim to achieve balance and social integration. Howwever, charitable media alone is not rewarded unless all efforts are intensified, especially state institutions.

الكلمات المفتاحية

الإعلام ؛ الإعلان ؛ العمل الخيري ؛ التكافل الاجتماعي.