مجلة التنمية والاقتصاد التطبيقي
Volume 3, Numéro 1, Pages 97-107

دور المنتج المبتكر في تحقيق ولاء العملاء من خلال تأثيره على الإتصالات الشفوية وسلوك الشكوى - دراسة حالة منتجات كوندور

الكاتب : محمد الأمين كروش . الطاهر لحرش .

الملخص

يعد الابتكار مفتاح لنجاح ونمو المؤسسات بشكل عام، إذ يساعدها على إكتساب مزايا تنافسية مستدامة وكذا الوصول إلى إكتساب ولاء العملاء، هذا ويعد الإبتكار مفهوما واسعا، فقياسا على ما جاء في دليل أوسلو الصادر من (OCDE) قد يكون المنتج المبتكر أحد أشكاله، حيث أن هذه الدراسة هدفت إلى إكتشاف دور المنتج المبتكر لمؤسسة كوندور للإلكترونيات في تحقيق ولاء العملاء ما من شأنه أن يكسبها فرصة للنمو والبقاء. L’innovation est la clé du succès et de la croissance des entreprises en général, car elle les aide à acquérir des avantages concurrentiels durables, en particulier, et à fidéliser leurs clients. Ceci est un concept au sens large, intitulé Fiqiasa, sur la base du Guide de Oslo publié (OCDE) est peut-être un innovateur de produit A formes, puisque cette étude visait à découvrir un produit innovant pour le rôle de la Fondation Condor Electronics dans la fidélisation de la clientèle, en quoi cela leur donnerait-il une opportunité de croissance et de survie. Innovation is the key to the success and growth of enterprises in general, as it helps them gain sustainable competitive advantages, particularly , and access to gain customer loyalty, this and Innovation is a broad concept, Fiqiasa on what is stated in the Oslo Guide issued by the (OCDE) may be product innovator A forms, since this study aimed at discovering innovative product for the Foundation Condor Electronics role in achieving customer loyalty, what would that gives them an opportunity for growth and survival .

الكلمات المفتاحية

المنتج المبتكر، ولاء العملاء، مزايا تنافسية، مؤسسة كوندور.