الممارسات اللّغويّة
Volume 10, Numéro 1, Pages 251-268
2019-03-31

ديداكتيك النظرية الخليلية الحديثة - كتاب السنة الأولى من التعليم الثانوي- جذع مشترك آداب أنموذجًا-

الكاتب : معزوزن سمير .

الملخص

نروم من خلال هذه الوريقات البحثية إلى دراسة ديداكتيك النظرية الخليلية، وأهمية استثمارها في تعليم اللُّغة العربيَّة وأنشطتها في مرحلة التَّعليم الثَّانوي، حيث يتجلى لنا فضلها في كونها لم تتوقف عند حدود الدّراسة اللّسانية، بل سعت جاهدة إلى استثمار المفاهيم المكتشفة في تطوير البحث في تعليم اللُّغة العربيَّة وتعلمها، وتقديم اقتراحات أنجع لتعليم اللُّغة وفق أسس علمية دقيقة ومضبوطة.

الكلمات المفتاحية

مفاهيم النظرية الخليلية الحديثة؛ الديداكتيك؛ الكتاب المدرسي؛ التَّعليم الثَّانوي.