مجلة التنمية والاقتصاد التطبيقي
Volume 2, Numéro 2, Pages 173-185
2018-09-01
الكاتب : أحمد مير .
لقد أصبح مفهوم التسويق يلعب دورا كبيرا في إرساء استراتيجيات المؤسسات على اختلاف أحجامها و أنواعها، إذ لم يعد دوره يقتصر فقط على توزيع و بيع مختلف السلع و الخدمات بل تعدى ذلك إلى الولوج في قلب الاستراتيجيات الكبرى للمؤسسات. إن الحاجة الملحة لمفهوم التسويق تعدت المجال الربحي للمؤسسات و أصبح هذا المفهوم يتداول في المؤسسات غير الربحية و الإدارات العمومية و الرافق العمومية التي و كما هو معروف لا تهدف إلى تعظيم أرباحها و لا إلى زيادة حصصها السوقية، و هنا جاءت فكرة القيام بهذه الدراسة حول التقارب بين مفهوم التسويق العمومي و مفهوم الإدارة العمومية او المرفق العام و بالأخص على قطاع السكن العمومي في الجزائر.هذا الأخير الذي عرف وثبة قوية خلال العشرون سنة الماضية و لا يزال من بين أهم القطاعات التي تولي الدولة الجزائرية لها الاهتمام البالغ.
التسويق العمومي-المناجمنت العمومي – الإدارة العمومية – المرفق العمومي –التسويق العقاري- قطاع السكن العمومي
نصيرة بطاط
.
ص 390-414.
شيخ محمد
.
بن أحمد جيلالي
.
ص 1-14.
تيشات سلوى
.
ص 29-42.
عقون سعاد
.
مقدود وهيبة
.
ص 517-538.