مجلة التنمية والاقتصاد التطبيقي
Volume 1, Numéro 2, Pages 450-461
2017-09-01
الكاتب : سلوى عربية .
يهدف هذا البحث إلى معرفة أهمية الإستراتيجية التسويقية الفعالة لمنتجات التمور في الجزائر باعتبار أن الجزائر تنتج أهم أنواع التمور جودة "دقلة نور" وهذا ما يجعلها تمتلك ثروة لا يستهان بها إذا تم استغلالها بشكل فعال ،وذلك إذا تم وضع إستراتيجية تسويقية فعالة لهذه الفاكهة الكفيلة بدفع عجلة التنمية إلى الأمام ،لذلك جاء هذا البحث لتحليل الإستراتيجية التسويقية لمنتجات التمور في الجزائر ، حيث تناولنا ثلاث محاور أساسية هي : المحور الأول : الأسس النظرية للإستراتيجية التسويقية ؛ المحور الثاني: واقع إنتاج التمور في الجزائر ؛ المحور الثالث : تحليل الإستراتيجية التسويقية لمنتجات التمور في الجزائر و مدى مساهمتها في التنمية
الإستراتيجية التسويقية ،التنافسية ، منتجات التمور، التنمية الاقتصادية
خبيزة انفال حدة
.
كرامة مروة
.
ص 08-26.
خالد قاشي
.
حمزة العرابي
.
ص 193-217.
توزي جديد
.
بن عمراوي عبد الدين
.
ص 79-95.
محمد مداحي
.
ص 135-164.