مجلة التنمية والاقتصاد التطبيقي
Volume 1, Numéro 2, Pages 450-461

الإستراتيجية التسويقية الفعالة لمنتجات التمور كبديل تنموي في الجزائر

الكاتب : سلوى عربية .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى معرفة أهمية الإستراتيجية التسويقية الفعالة لمنتجات التمور في الجزائر باعتبار أن الجزائر تنتج أهم أنواع التمور جودة "دقلة نور" وهذا ما يجعلها تمتلك ثروة لا يستهان بها إذا تم استغلالها بشكل فعال ،وذلك إذا تم وضع إستراتيجية تسويقية فعالة لهذه الفاكهة الكفيلة بدفع عجلة التنمية إلى الأمام ،لذلك جاء هذا البحث لتحليل الإستراتيجية التسويقية لمنتجات التمور في الجزائر ، حيث تناولنا ثلاث محاور أساسية هي : المحور الأول : الأسس النظرية للإستراتيجية التسويقية ؛ المحور الثاني: واقع إنتاج التمور في الجزائر ؛ المحور الثالث : تحليل الإستراتيجية التسويقية لمنتجات التمور في الجزائر و مدى مساهمتها في التنمية

الكلمات المفتاحية

الإستراتيجية التسويقية ،التنافسية ، منتجات التمور، التنمية الاقتصادية