Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 5, Numéro 2, Pages 123-131
2016-10-30
الكاتب : قرومي عبد الحق .
إن التكفل بالنشاط الرياضي اللاصفي في المؤسسات التربوية هوالركيزة الأساسية لدعم الحركة الرياضية والذي لا يمكن الاستغناء عنه لما يوفره من قيم تربوية وتكوينية للمتمدرس لصقل موهبته وإظهار مهاراته وقدراته وتطويرها في المجال الذي يرغب فيه من خلال التوجيه والتكليف والمتابعة وتقديم كل التسهيلات والإمكانيات للمشاركين الممارسين والمشرفين على هذه النشاطات لتخطي كل العراقيل والصعوبات التي تواجههم أثناء تفعيلها.إن النشاطات الرياضية اللاصفية في مؤسستنا التربوية باتت موسمية أو مناسباتية فإنها لن تساعد بكل تأكيد في تنمية المواهب وستتحول بدون شك إلى نشاطات تهدر الوقت وتربك الدراسة والتلاميذ والإدارة، لأن كل التركيز والاهتمام حينها سينصب على هذه المناسبة فقط. إن تفعيل وتنشيط الممارسة اللاصفية في مؤسستنا التربوية يكون بالمتابعة والمعاينة والمراقبة وبتوسيع رقعة الممارسة الرياضية اللاصفية في مختلف أنواع النشاطات الرياضية وبدون صعوبات وعراقيل لتسهيل عمل الأستاذ المشرف على هذه العملية للنهوض بالرياضة الوطنية وتمثيلها أحسن تمثيل في المحافل الدولية.
الصعوبات والمعوقات ، الأنشطة الرياضية اللاصفية الخارجية
بن حاج جيلالي سماعيل
.
حملاوي محمد
.
ص 80-96.
فارح خالد
.
بوجمية مصطفى
.
ص 224-234.
سليماني رحمة
.
حرشاوي يوسف
.
كحلي كمال
.
عطا الله أحمد
.
ص 1249-1266.
قطاف فطيمة الزهرة
.
يحياوي نجاة
.
ص 282-300.
مجادي مصطفى
.
ملياني عبد الكريم
.
دهينة محمد رضوان
.
ص 440-453.