مجلة مجتمع تربية عمل
Volume 3, Numéro 1, Pages 114-126

التفكير الناقد في التراث التربوي

الكاتب : شاكري كهينة . صرداوي نزيم .

الملخص

يعتبر التفكير الناقد من أشكال التفكير المركب استحواذا على اهتمام الباحثين و المفكرين التربويين الذين عرفوا بكتاباتهم في مجال التفكير، كما أن مفهوم التفكير الناقد من أكثر التعبيرات تعقيدا و هذا مايفسر توافر زخم من التعريفات المتعددة وكذا اختلاف المنطلقات النظرية للباحثين الذين حاولوا تبيان أهمية هذا النوع من التفكير في المجال التربوي في اكتساب المعرفة و استثارة التعلم الذاتي لدى المتعلمين

الكلمات المفتاحية

التفكير الناقد، تطوره التاريخي، أهميته التربوية