المعيار
Volume 23, Numéro 2, Pages 419-439

دور تكنولوجيا الإعلام والاتصال في الحملات الانتخابية

الكاتب : مغزيلي نوال .

الملخص

ملخص: نسعى من خلال هذا المقال إلى إبراز دور تكنولوجيا الإعلام الاتصال في الجانب السياسي ولاسيما في الحملات الانتخابية للمترشحين ،حيث عرفت فيها الحملات الانتخابية تغيرا في الممارسة فانتقلت بذلك الحملة الانتخابية من الممارسة القائمة على الأساليب والوسائل التقليدية إلى الممارسة الحديثة أو ما يصطلح عليها بالحملة الانتخابية الالكترونية معتمدة في ذلك على العديد من الوسائل كالانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي والهاتف النقال وغيرها وذلك بغية التعريف بالمرشح والترويج لبرنامجه وتوثيق الصلة بينه وبين جمهوره وقد عرفت العديد من الدول هذا النوع من الحملات في الترويج لمرشح أو حزب سياسي معين.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا الإعلام والاتصال ; الانترنت ; الحملات الانتخابية ; الحملات الالكترونية.