Beam Journal of Economic Studies
Volume 3, Numéro 1, Pages 23-36
2019-03-15
الكاتب : الطيب مصطفاوي .
يمثل المسلمون ثاني أكبر مجموعة دينية في العالم. عموما، لا يختلف السفر من قبل المسلمين عن السفر من قبل سياح الديانات الأخرى. إلا أن للإسلام تأثيرا على الطريقة التي يقوم بها المسلمون بالسياحة، لأن الإسلام ليس دينًا فحسب، بل هو أيضًا أسلوب حياة. تجدر الاشارة الى الاهتمام المتزايد بالسياحة الحلال هو من كل من الجوانب سواء من ناحية الصناعة أو البحوث. يمكن تلخيص السياحة الحلال بأي غرض أو إجراء مسموح باستخدامه أو المشاركة فيه أثناء السياحة وفقاً للتعاليم الإسلامية. ولذلك، يجب أن الاهتمام بنجاح وتطوير وتسويق وجهات السياحة الحلال باعتماد التعاليم والمبادئ الإسلامية في جميع الأنشطة السياحية. تستكشف هذه الورقة مفهوم السياحة الحلال إلى جانب المكونات التي تشكل هذه الصناعة. مع تقديم أمثلة عالمية حول بعض أفضل التجارب. كما نوقشت الفرص والتحديات في تطوير وتسويق السياحة الحلال.
السياحة، السياحة الحلال، السياحة الإسلامية، المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية.
سعاد دولي
.
إلياس سليمان
.
ص 215-232.
بن موسى محمد
.
ص 82-94.
بن موسى محمد
.
ص 284-296.
زطوطة حاتم
.
محفوظي محمود
.
ص 841-859.
لعزري نصرالدين
.
مجاهد مصطفى
.
ربوح صالح
.
ص 703-715.