مجلة المنظومة الرياضية
Volume 6, Numéro 1, Pages 8-27
2019-03-15

" فعالية برنامج إرشادي رياضي مقترح لخفض مستوى القلق في اختبار التربية البدنية لدى تلاميذالسنة الثالثة ثانوي-دراسة ميدانية لبعض ثانويات ولاية الجلفة."

الكاتب : رشيد ابراهيمي . كريم لعبان .

الملخص

ملخــص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإرشادي الرياضي المقترح في التخفيف من قلق امتحان التربية البدنية لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي، بوصفه متغير يشير إلى الانزعاج والانفعالية المصاحبين لأداء الامتحان. وذلك من خلال معرفة الفروق بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية، والقياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة، ومعرفة الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس القبلي أي قبل تطبيق البرنامج المقترح، ثم في القياس البعدي أي بعد تطبيق البرنامج على المجموعة التجريبية فقط مع تحديد اتجاه الفروق. الكلمات المفتاحية البرنامج الإرشادي الرياضي، قلق اختبار التربية البدنية، الأداء الرياضي. Summary The aim of this study was to identify the effectiveness of the proposed sports guidance program in alleviating the anxiety of the physical education exam in third-year secondary students, as a variable indicating the discomfort and emotion associated with the examination. By identifying the differences between the tribal and remote measures of the experimental group, the tribal and remote measurement of the control group, and the knowledge of the differences between the control and experimental groups in the tribal measurement, ie before the application of the proposed program, and then in the telemetry after applying the program to the experimental group only and determining the direction of the differences. key words Sports Orientation Program, Physical Education Test Concern, Sports Performance.

الكلمات المفتاحية

البرنامج الإرشادي الرياضي، قلق اختبار التربية البدنية، الأداء الرياضي. ; Sports Orientation Program, Physical Education Test Concern, Sports Performance.