المشكاة في الاقتصاد التنمية و القانون
Volume 1, Numéro 1, Pages 65-83
2016-01-30
الكاتب : إسماعيل مراد . الكبير أمعاشو داني .
إن هذا البحث يعالج مسألة حيوية ألا و هي"أنظمة إدارة الجودة و دورها في تخفيض المخاطر التسويقية"، من المعروف إن المخاطر التي تواجه منظمات الأعمال عند تنفيذ أنشطتها ومنها الأنشطة التسويقية تشكل التحدي الصعب الذي يتوجب التصدي له ومحاولة تقليل آثاره المتعددة و التي قد تؤدي إلى فشل كامل لهذه المنظمات ما لم يتم تحديد العوامل( الخارجية و الداخلية) ذات تأثير كبير على مزاولة الأنشطة ومنها التسويقية.هذه المخاطر دفعت المؤسسات إلى الاعتماد على العديد من الأنظمة و منها نظام إدارة الجودة ISO 9000، لهذا سنحاول من خلال هذه الورقة البحثية إبراز مدى إمكانيته من التقليل من المخاطر التسويقية.
إدارة المخاطر، المخاطر التسويقية، نظام إدارة الجودة.
د/ بن عيشي عمار
.
ص 1-22.
بن العربي عباس
.
حاشي أم الخير فايزة
.
ص 269-286.
مباني عبد المالك
.
فياش أمال
.
ص 309-326.
راسين يحي نصر الدين
.
قدوسي نور الدين
.
ص 459-475.