مجلة افاق علوم الادارة والاقتصاد
Volume 2, Numéro 2, Pages 447-462
2018-12-30

أهمية رعاية الأحداث الرياضية في تحسين سمعة المؤسسات الراعية للحدث: مقاربة تسويقية

الكاتب : فتيحة ديلمي .

الملخص

تستهدف هذه الورقة البحثية تسليط الضوء على أهمية رعاية الحدث الرياضي في بناء وتحسين سمعة المؤسسة الراعية للحدث في أذهان الجماهير؛ وتوصلت الدراسة إلى أن رقعة التسويق الرياضي اتسعت وأصبحت عملية اقتصادية في عالمنا المعاصر وأصبح النمو فيها كبيرا ، الأمر الذي جعل الشركات التجارية في تنافس حول رعاية الأحداث الرياضية، وحققت الشركات برعايتها تلك الأحداث أرباحا كبيرة ، هذا ما تعلق بالجانب المالي في المدى القصير ، وفي جانب آخر تعلق ببناء وتحسين سمعة المؤسسة الراعية للحدث الرياضي، والتي تجني المؤسسات الراعية نتائجها الايجابية في المديين المتوسط والبعيد . This paper aims to identify the importance of sponsoring a sporting event in building and improving the reputation of the sponsoring enterprise in the minds of the masses; The study found that the area of sports marketing has expanded and become an economic process in our modern world and has become a big growth which made companies compete in the sponsorship of sports events and the companies sponsored by these events a large profit, this is related to the financial aspect in the short term, To build and improve the reputation of the sponsoring enterprise of the sporting event, which will benefit the sponsoring enterprises in the medium and long term.

الكلمات المفتاحية

الرياضة، الاستتثمار الرياضي، التسويق الرياضي، رعاية الحدث الرياضي، السمعة . Sport, sports investment, sports marketing, event sponsorship, reputation.