مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 6, Numéro 1, Pages 197-226
2017-03-09
الكاتب : على بن سعيد بن علي القحطاني .
هدفت الدراسة التعرف إلى مدى تضمّن كتاب الحديث والثقافة الإسلامية المقرر تدريسه على طلاب الصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية للأسس العقدية،وأظهرت نتائج الدراسة: تكوين قائمة للأسس العقدية متمثلة في خمسة أسس رئيسة تتضمن خمسًا وثلاثين عبارة، وقد جاء الأساس العقدي نظرة الإسلام إلى الإيمان في المرتبة الأولى، يليه الأساس العقدي نظرة الإسلام إلى الإنسان، يليه في المرتبة الثالثة الأساس العقدي نظرة الإسلام إلى الكون، كما جاء الأساس العقدي نظرة الإسلام إلى المعرفة في المرتبة الخامسة والأخيرة .وأوصت الدراسة :بضرورة إعداد وبناء المقررات في المرحلة الثانوية بإعداد منظومة من الأسس العقدية المناسبة للمرحلة العمرية للطالب وتضمينها في المقررات الدراسية، وضرورة زيادة الوعي لدى المعلم بأهمية الأسس العقدية بمختلف فئاتها وتعريفه بها.
الثقافة الاسلامية
حورية عطوي
.
سامية ابراهيمي
.
ص 747-782.
فارس قياض الرويلي
.
ص 09-38.
الثقفي إبراهيم
.
ص 255-286.
القني عبدالباسط
.
بن يحي عطاءالله
.
ص 129-149.
المزيد لينا
.
السميري لطيفة
.
ص 13-41.