دراسات العدد الاقتصادي
Volume 10, Numéro 1, Pages 293-304
2019-01-31

دور أساليب الترويج الرياضي في توجيه سلوك المستهلك الرياضي

الكاتب : بعيط عيسى . بعيط رصوان بن جدو . قوال مصطفى .

الملخص

هدف هذه الدراسة إلى معرفة اثر ترويج الرياضي على السلوك المستهلك الرياضي ، حيث أن الترويج الرياضي هو كل الإجراءات الاتصالية و المعلومات حول المنتج أو الخدمة الرياضية للمستهلك الرياضي ، و ذلك من خلال بعض الأساليب الترويجية و متمثلة في الإعلان الرياضي ، البيع الشخصي و تنشيط المبيعات وغيرها التي تعمل على تعزيز الوعي و التعريف بالمنتج الرياضي أو الخدمة الرياضية و بالتالي التأثير على القرار الشرائي للعميل إذن فإن الهدف النهائي للترويج الرياضي هو استهلاك المنتج الرياضي أو الخدمة الرياضية و بالتالي تحقيق الأهداف المنشودة .

الكلمات المفتاحية

الترويج الرياضي، سلوك المستهلك الرياضي، الإعلان الرياضي، تنشيط المبيعات