مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال
Volume 1, Numéro 2, Pages 144-161
2017-03-01

دور التسويق الاجتماعي في تعزيز ولاء الزبون دراسة استطلاعية لأراء عينة من زبائن شركات الاتصالات اللاسلكية في الجزائر

الكاتب : الشيخ ساوس . سامية سالمي .

الملخص

تهدف هده الورقة البحثية لاستكشاف أثر التسويق الاجتماعي على ولاء العملاء لشركات الاتصالات اللاسلكية الجزائرية، ذلك ان التسويق اصبح يلعب دوراً مهماً في كثير من التغيرات الاجتماعية والتي يمكن ان تأثر على القدرة التنافسية للشركات من خلال عدة عوامل منها ولاء العملاء، وذلك من خلال استجواب عينة من عملاء شركات الاتصالات اللاسلكية الجزائرية ( موبليس، جازي، أوريدو) لمعالجتها احصائياً باستخدام النمذجة بالمعادلات البنائية باستخدام برنامج طريقة المربعات الصغرى الذكية smartpls، والتي تم التأكد فيها من فرضيات الورقة البحثية.

الكلمات المفتاحية

التسويق الاجتماعي، المسؤولية الاجتماعية، ولاء العملاء، شركات الاتصالات.