مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 15, Numéro 1, Pages 351-374
2019-03-05

.أثر الاتصال التسويقي المتكامل في النشاط البنكي: دراسة حالة بنك Bna وكالة سيدي بلعباس.

الكاتب : بحيح عبدالقادر . مداس وهيبة .

الملخص

الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر الاتصال التسويقية المتكاملة على نشاط بنك(BNA) وكالة سيدي بلعباس، حيث تم تحليل بيانات 30 موظف به وتحديد أثر عناصر الاتصال التسويقي المتكامل على النشاط البنكي. بالاعتماد على برنامج SPSS22. حيث تم التوصل إلى عدم وجود أي أثر لها على نشاطه، نظرًا لعدم وجود أطر تنظيمية كافية لإدارتها بالبنك من جهة، والنقص الكبير للعنصر المهم في التكامل والمتمثل في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العملية. توصي هذه الدراسة بتوسيع الاهتمام بوظيفة التسويق لاسيما الاتصالات التسويقية المتكاملة في البنوك كمدخل حديث لعصرنة النشاط البنكي. الكلمات المفتاحية: الاتصال التسويقي المتكامل –النشاط البنكي – تكنولوجيا المعلومات والاتصال – عصرنة النشاط البنكي. Abstract : The objective of this study is to determine the impact of integrated marketing communication on the activity of BNA bank, the agency of Sidi Bel Abbes. Where 30 of employees data were analyzed and the impact of the elements of integrated marketing communication on the banking activity was determined using the SPSS v. 22 program. Where there was no impact on the Bank's activity, as there were insufficient regulatory frameworks to manage the Bank on the one hand, and the significant lack of integration in the use of ICT in the process. This study recommends expanding the interest in the marketing function, especially the integrated marketing communications in banks, as a modern approach to the modernization of banking activity. Key words: Integrated Marketing Communication –Banking Activity- ICT- Modernization of banking activity.

الكلمات المفتاحية

الاتصال التسويقي المتكامل –النشاط البنكي – تكنولوجيا المعلومات والاتصال – عصرنة النشاط البنكي. ; Integrated Marketing Communication –Banking Activity- ICT- Modernization of banking activity.